تأشيرة تايلاند – أنواعها وكيفية الحصول عليها

تأشيرة تايلاند – أنواعها وكيفية الحصول عليها

شاركها
سياحة-فيزا-تايلاند-هوليداي-مي

تايلند هي إحدى أكثر دول العالم من ناحية عدد السياح، وتمتلئ مجلات ومواقع السفر والسياحة بصورها وبالعروض الخاصة للسفر إليها. توفر هذه البلاد تجارب لا تحصى لجميع المسافرين والزوار، كما تمتاز بتراثها الثقافي الغني الذي يمتزج بالحداثة والبنية التحتية المتطورة. تايلند وجهة رائعة لمحبي الشواطئ والطبيعة الاستوائية الدافئة، وأيضاً بالنسبة لمحبي المأكولات الآسيوية حيث تتميز بروعة مطبخها.

هل تخطط لزيارة تايلند وتبحث عن معلومات للحصول على تأشيرة إليها؟ تقدم لك هوليداي-مي كل المعلومات الأساسية اللازمة لذلك.

التأشيرة تايلند السياحية

يمكن للمسافرين إلى تايلند التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية تتراوح صلاحيتها عادةً بين ثلاثة إلى ستة أشهر، ويُسمح بدخول البلاد بواسطتها أكثر من مرة واحدة، ولكن يتعين دفع رسوم دخول في كل مرة. واعتباراً من يوم الدخول بواسطة هذه التأشيرة، يمكن للسائح الإقامة لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 يوماً كحد أقصى.

أنواع التأشيرات السياحية إلى تايلند

هناك نوعان للتأشيرات تايلند السياحية:
– تأشيرة الدخول لمرة واحدة، وهي بصلاحية لثلاثة أشهر منذ تاريخ تقديم الطلب. أما مدة الإقامة بواسطة هذه التأشيرة فمحدودة بستين يوم.
– تأشيرة الدخول متعدد المرات، وهي بصلاحية لستة أشهر من تاريخ صدورها. مدة الإقامة بواسطة هذه التأشيرة يصل إلى 60 يوماً مع كل دخول للبلاد ضمن فترة صلاحية التأشيرة.

كيفية التقدم للحصول على تأشيرة إلى تايلند

على كل من يرغب بالحصول على تأشيرة سياحية لزيارة تايلند، تقديم جواز سفر صالح على الأقل لستة أشهر مع صورتين شخصيتين. كما يجب على مقدم الطلب ملء استمارة طلب التأشيرة، إلى جانب تقديم إثبات مغادرة للبلاد (تذاكر رحلة العودة)، بالإضافة إلى دليل على حيازته أموالاً كافية.

وبعد ملء استمارة الطلب، وتوفير كافة الوثائق المطلوبة، يجب تقديم الطلب إلى أقرب سفارة أو قنصلية تايلندية.

السفر بدون تأشيرة

تسمح تايلند لمواطني الأرجنتين وبيرو والبرازيل وتشيلي وكوريا الجنوبية بزيارتها دون تأشيرة، والإقامة فيها لمدة أقصاها 90 يوماً.

أما حاملو جوازات سفر البلدان التالية، فلا يحتاجون لتأشيرة لدخول البلاد، ويمكنهم الإقامة لمدة 14 يوماً في حال القدوم براً، و30 يوماً في حال القدوم جواً:
أستراليا – النمسا – بلجيكا – البحرين – بروناي – كندا – جمهورية التشيك – الدنمارك – إستونيا – فنلندا – فرنسا – ألمانيا – اليونان – هونغ كونغ – هنغاريا – أيسلندا – إندونيسيا – إيرلندا – إيطاليا – اليابان – الكويت – لاوس – ليشتنشتاين – لوكسمبورغ – ماكاو – ماليزيا – موناكو – منغوليا – هولندا – نيوزيلندا – النرويج – عمان – الفليبين – بولندا – البرتغال – قطر – روسيا – سنغافورة – سلوفاكيا – سلوفينيا – إسبانيا – جنوب إفريقيا – السويد – سويسرا – تركيا – الإمارات العربية المتحدة – المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية – فييتنام.

أما بالنسبة لحاملي الجنسيات الأخرى، فيرجى الرجوع إلى موقع السفارة التايلندية للحصول على مزيد من المعلومات.

لا تعليقات

اترك تعليق