ما هي متطلبات تأشيرة أذربيجان؟

ما هي متطلبات تأشيرة أذربيجان؟

شاركها
تأشيرة دخول أذربيجان

لأذربيجان موقع مميز عند نقطة التقاء قارتي آسيا وأوروبا، وتشتهر باسم “أرض النار”، وهي تتمتع بمزيج فريد من مختلف الحضارات والثقافات والمناظر الطبيعية الخلابة. وقد شهدت السياحة في أذربيجان انتعاشاً وازدهاراً كبيراً في الأعوام الأخيرة، وهي تستحق الزيارة لما فيها من ناطحات السحاب المذهلة والبراكين الطينية الانسيابية المدهشة والجبال المكتسية بالثلوج التي تزخر بها والكثير غير ذلك من المعالم السياحية.

وسنستعرض في هذه المقالة متطلبات تأشيرة السفر (أو الفيزا) لأذربيجان لكافة الدول العربية.

المواطنون والمقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي

يمكن لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان والكويت الحصول على تأشيرة دخول أذربيجان بمجرد وصولهم إليها، علماً بأن التأشيرة لمدة 30 يوماً ويمكن الحصول عليها في أي مطار من مطارات أذربيجان الدولية بتكلفة قدرها 26 دولاراً أمريكياً (96 درهم إماراتي تقريباً).

ينطبق ذلك أيضاً على المقيمين في هذه الدول من كافة الجنسيات، شرط أن تكون إقامتهم صالحة لمدة شهر واحد على الأقل من تاريخ الوصول، وأن يكون جواز سفرهم صالحاً لمدة 4 أشهر على الأقل.

  • يمكنك حجز رحلة طيران إلى أذربيجان من خلال النقر هنا.

مواطنو الدول العربية الأخرى

أما بالنسبة لمواطني الدول غير المذكورة أعلاه، فينقسمون كالتالي:

  • يستطيع مواطنو الأردن والمغرب والجزائر ودجيبوتي استخراج التأشيرة إلكترونياً قبل السفر.
  • ويتعين على الدول التالية استخراج التأشيرة شخصياً من القنصليات أو البعثات الدبلوماسية الأذربيجانية في دولتهم أو في أقرب دولة إليهم: تونس – ليبيا – مصر – الصومال – سوريا – العراق – لبنان – اليمن – السودان.

شروط الحصول على تأشيرة دخول أذربيجان

  • ما لم تكن من مواطني إحدى الدول المعفاة من شروط الحصول على التأشيرة، يجدر بجميع الأشخاص الراغبين في السفر إلى أذربيجان الحصول على تأشيرة دخول أذربيجان من إحدى البعثات الدبلوماسية الأذربيجانية.
  • يلزم جواز سفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة.
  • ينص قانون التأشيرات في أذربيجان على السماح للمسافر الأجنبي بزيارة أذربيجان بجوازات السفر ووثائق السفر المطلوبة شريطة دخول البلاد من خلال نقاط التفتيش الحدودية للبلدان المجاورة.

الوثائق المطلوبة

• جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر أخرى
• ملء طلب الحصول على تأشيرة أذربيجان على نحو صحيح
• صورتان شخصيتان ملونتان بحجم جواز السفر
• خطاب الدعوة
• دفع الرسوم القنصلية للحصول على التأشيرة

القيود المفروضة على تأشيرة أذربيجان

تجدر الإشارة إلى أنه وبسبب الصراع مع جمهورية أرمينيا، تحظر الحكومة الأذربيجانية دخول المواطنين الأرمن إلى أذربيجان، بالإضافة إلى المواطنين الأجانب من أصل أو نسب أرميني.

كما أنها تحظر بشدة أي زيارة لجمهورية مرتفعات قره باغ الانفصالية. وبالتالي، إذا أظهر جواز سفرك دليلاً على السفر إلى مرتفعات قره باغ، فستُمنع نهائياً من دخول أذربيجان (حتى لو كنت تمتلك تأشيرة دخول أذربيجان).

إخلاء المسؤولية: تمثّل محتويات هذه الصفحات حدود اطلاعنا على هذه المسألة ونوفرها لكم بنية حسنة. وتقع مسؤولية استخدام تلك المحتويات على عاتق زائري الموقع.

لمزيد من المعلومات حول استمارة طلب الحصول على تأشيرة أذربيجان عبر الإنترنت، يرجى الاتصال بأقرب سفارة لأذربيجان أو زيارة موقع السفارة الأذربيجانية في بلدك.

6 تعليقات

    • اذا عندك تأشيرة الامارات تستطيع السفر الى أذربيجان والحصول على التاشيرة في مطار باكو بسعر 26 دولار مهما كانت جنسيتك افغاني او غيره

    • مرحباً، مواطنو دول الخليج العربي يستطيعون الحصول على التأشيرة عند الوصول، فلا مشلكة في ذلك. 🙂

  1. انا من مصر و معي إقامة في دولة الامارات العربية المتحدة
    هل استطيع الحصول على تأشيرة دخول من اي مطار في اذربيجان

اترك تعليق